ايجى تطوير للدعم والمساعدة

6 نصائح للعناية بالشعر المجعّد!
منتديات ايجى تطوير للدعم والمساعدة
ايجى تطوير 
المستخدم
كلمة المرور
غير مسجل
تنويهات الاعضاء
قبل بدء مشاركتك في المنتدى اضغط هنا







أهلا وسهلا بك إلى منتديات ايجى تطوير للدعم والمساعدة.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Cpm Affiliation : the cpm advertising network
تصويت
ايه رايكم فى الاستايل الجديد للمنتدى
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 مقبول
 مش حلو
 احلى من اللى قبله
استعرض النتائج
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قالب معاينة المواضيع topics_list_box تعمل مع اى استايل محول من vb لاحلى المنتديات من صنعنا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مطلوب استايل الديف بوينت الحالي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك منتدى انور ابو البصل الاسلامي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كود نشر مواضيع منتداك على الفيس بوك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استايل سنة جديدة 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك استايل اسلامي بناتي 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك سبل مرافقة الرّسول في الجنّة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كود التومبلايت: اهلا بك زائرنا الكريم انت قادم من محرك البحث قوقل و تبحث عن الموضوع ..
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كود تقيم الموضوع مثل مدونات بلوجر تصميم ايجى تطوير
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كود نشر المواضيع على المواقع الاجتماعية مثل ايجى تطوير
الجمعة يناير 08, 2016 12:51 pm
الإثنين ديسمبر 29, 2014 10:59 pm
الخميس أغسطس 21, 2014 11:49 pm
السبت فبراير 22, 2014 4:34 pm
السبت يناير 04, 2014 7:27 pm
السبت يناير 04, 2014 7:08 pm
السبت ديسمبر 28, 2013 12:58 pm
الجمعة ديسمبر 13, 2013 12:06 pm
الجمعة ديسمبر 13, 2013 11:49 am
الجمعة ديسمبر 13, 2013 11:44 am
إضغط علي شارك اصدقائك او لمشاركة اصدقائك!

معجبى ايجى تطوير على الفيس بوك

السبت فبراير 16, 2013 8:45 pm
المشاركة رقم: #1
زهره
عضو لامع
عضو لامع
 
avatar
 
الدولة :
نقاط : 4950
عدد المساهمات : 280
http://reme.forumegypt.net/





أضافة كصديق +

مُساهمةموضوع: 6 نصائح للعناية بالشعر المجعّد!



6 نصائح للعناية بالشعر المجعّد!









يحتاج الشعر المجعد الى الكثير من الإهتمام والعناية، فكثيرٌ من الفتيات
يعانين من شعرهن المجعد وذلك لعدم قدرتهن على الإعتناء به، وفيما يلي سأقدم
لك 6 نصائح للعناية بالشعر المجعّد! والتي ستساعدك بالحفاظ على لمعانه وجاذبيته.

- نامي على وسادة ناعمة:

احرصي كل يومٍ على النوم على وسائد مصنوعةٍ من الحرير أو الساتان أو قومي
بلف شعرك بإيشاربٍ مصنوعٍ من هذه الأقمشة قبل النوم، فالنوم على الأقمشة
الناعمة يحفظ الشعر من الإنتفاش والتشابك أثناء النوم كما انها تحافظ على
لمعان الشعر حيث إنها لا تمتص الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس
والمسئولة عن ترطيب خصلات الشعر، كما تفعل الأقمشة الأخرى.


- تجنبي غسل شعرك بشكلٍ يومي:

بعض السيدات من ذوات الشعر المجعد أو شديد التموج يميلن إلى غسل الشعر كل
يومٍ لتسهيل عملية تمشيطه، إلا أن هذا الأمر غير صحيٍّ تماماً، لأن الشعر
المجعد بطبيعته يميل للجفاف، حيث أن زيوت فروة الرأس تواجه صعوبةً فى
الإنسدال بسلاسةٍ إلى باقي خصلات الشعر. وما يزيد الأمر سوءاً هو كثرة
استخدام الشامبو الذي يقوم بدوره على زيادة جفاف الشعر وتخليصه من زيوته
الطبيعية. لذا اكتفي بغسل الشعر المموج مرةً كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل
فرصة جفافه قدر الإمكان.


- استخدمي البلسم بدلاً من الشامبو:

من الأسرار المهمة التى تساعدك في الإحتفاظ بملمسِ الشعر المموج رطباَ
وناعماَ هو غسل الشعر فقط بالبلسم، فالبلسم بديلٌ رائعٌ للشامبو لأنه يساعد
على تنظيف وترطيب شعرك في آنٍّ واحدٍ، حيث انه يحتوي على المنظفات الكافية
لإبقاء شعرك نظيفاً كما أنه غنيٌّ بالمواد المرطبة التي تعمل على فرد شعرك
وترطيبه.


- تناولي كميات كافية من الفيتامينات:

يقول المثل الشهير" تفاحةٌ في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب"، فلا غني عن
الفيتامينات الطبيعية من أجل الحفاظ على صحة وجمال الشعر. اكثري من أكل
الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات المهمة لشعرك مثل فيتامن e
الموجود بالسبانخ والطماطم والمسئول عن تقوية الشعر وزيادة لمعانه،
وفيتامين "أ" الذي يحمي الشعر من الجفاف والخشونة وهو موجودٌ بكثرةٍ في
الكبد، ومنتجات الألبان، والجزر، والكرفس، والبقوليات وفيتامين ب المركب
الذي يحميك من القشرة. وهو متوافرٌ في خميرة الخبز، والحبوب الكاملة.

تناولي أيضاً حبوب المكملات الغذائية الغنية بالأوميجا 3 والفيتامينات التى لا تحصلين عليها من خلال نظامك الغذائي.


- مشطي شعرك بلطفٍ أثناء الإستحمام:

احرصي على تمشيط شعرك أثناء الإستحمام بدلاً من تمشيطه وهو "نصف جاف" حيث
يكون أكثر قابليةً للإنتفاش والتهيش، ويفضل أيضاً استخدام أمشاط واسعة
السنون ( تجنبي استخدام الفرش) ومشطيه عند وضع البلسم حيث إنه يساعد على
تسهيل تمشيط الشعر وتقليل احتمالية تعرضه للتقصف والتكسير.

وبعد الإنتهاء من الإستحمام، اكتفي بوضع كريمٍ مرطبٍ أو كريمٍ يقلل من
تجاعيد الشعر، ثم مشطيه بأصابع الأيدي ثم لمي الشعر على هيئة كعكةٍ مع تركه
يجف على هذا الوضع، وبمجرد أن يجف تماماً، اسدلي شعرك واستمتعي بتموجاتٍ
طبيعيةٍ رائعةٍ.


- قصي أطراف شعرك باستمرار:

تميل أطراف الشعر المجعد إلى التقصف والتكسر سريعاً نتيجة عدم وصول مرطبات
فروة الرأس إليها لذا عليك التخلص أول بأول من الأطراف المتقصفة حتى لا
تمتد إلى باقي الشعر وينصح أيضاً بدهن أطراف الشعر فقط بزيت اللوز أو زيت
الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب.


أخيراً ينصحك الخبراء بإطالة شعرك وقصه بشكلٍ متدرجٍ، فكلما كان الشعر المجعد طويلاً، اكتسب ثقلاً ومظهراً أكثر جمالاً وجاذبيةً.



مع هذه النصائح البسيطة التي قدمناه لك للعناية بالشعر المجعد، ستلاحظين الفرق بسهولة العناية بشعرك المجعد وستساعدك بالحفاظ على رونقه ولمعانه.






توقيع : زهره








الإشارات المرجعية



التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..




الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2013, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

[ الابلاغ عن موضوع مخالف ] الأعلى 
تحويل منتديات ايجى تطوير - Egyttweer.Yoo7.com Copyright ©2006 - 2014
قسم الافلام - قسم الالعاب - اشهر منتداك هنا -تحويل منتديات ايجى تطوير